منتدى الدر المكنون الاسلامي

نـلتـقـي لـنرتـقـي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 75 مليار دينار تكلفة المصفحات للنواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرهان
زائر



مُساهمةموضوع: 75 مليار دينار تكلفة المصفحات للنواب    الخميس يناير 20, 2011 12:58 am


--------------------------------------------------------------------------------

مواطنون مستاؤون: البرلمانيون يستسهلون هدر الاموال




75 مليار دينار تكلفة المصفحات للنواب فيما يرزح 50% من الشعب تحت خط الفقر!
بينما يرزح اكثر من 50% من ابناء الشعب تحت خط الفقر، يعتزم مجلس النواب الممثل للشعب العراقي بكل اطيافه وطوائفه شراء سيارات مصفحة لاعضائه بمبلغ 75 مليار دينار بناء على طلب اعضاء فيه، هذه الخطوة التي يعتزمها البرلمان اثارت استياء العديد من المواطنين لا سيما الفقراء منهم وهم الاغلبية، مطالبين بأن يكون تخصيص تلك الاموال لشرائج المجتمع المتعبة والتي تعاني مستوى معيشيا مترديا او ان تصرف في اقامة مشاريع خدمية لا ان تصرف لرفاهية النواب وحماية انفسهم.
واعلن النائب عن الائتلاف التحالف الوطني عدي عواد عن تبنيه حملة لمناهضة هذا المشروع. وقال عواد في تصريح صحفي أنه شرع بحملة واسعة لجمع تواقيع اكبر عدد من اعضاء مجلس النواب لمناهضة مشروع اقترح لشراء سيارات مصفحة للبرلمانيين، واضاف أن الشعب العراقي المظلوم الصابر على المعاناة هو أحوج لتخصيص الميزانية التي سترصد لهذا للمشروع الغريب، موضحاً ان خمسة وسبعين مليار دينار وهي المبالغ التي تشكل ثمن السيارات المصفحة يجب ان تخصص لتنفيذ مشاريع وخدمات عامة داعياً اعضاء مجلس النواب بالنأي بأنفسهم عن الخوض في المصالح الشخصية والالتفات الى ابناء الشعب العراقي الذي أنهكته الظروف الصعبة.
مواطنون تحدثوا لـ(المواطن) وكانت نبرة الاستياء مسيطرة على احاديثهم موجهين انتقادات لاذعة للممثليهم في البرلمان مطالبين بوقف هذا الهدر لاموال الشعب.
جمال جاسم (40) عاما يعمل كاسبا تحدث قائلا: لا اعلم لماذا يناقض البرلمانيون انفسهم فهم من جانب يتحدثون عن تقدم الوضع الامني وقدرة القوات الامنية على مسك الارض في المقابل يجتهدون ويطلبون سيارات مصفحة بقيمة المليارات، مضيفا لماذا لا تصرف هذه الاموال على تحسين واقع الخدمات المتردي.
ماجد كامل استاذ جامعي وجه انتقادا للكتل السياسية كافة قائلا: ان اعضاء المجلس يستسهلون بشكل غير مبرر هدر الاموال، مضيفا ان جل ما يفكرون فيه وما يضعونه من اولوياتهم امورا تتعلق بمصالحهم الشخصية فنجدهم مرة يصوتوا على رواتبهم الخيالية واخرى يصوتون على منحهم مبالغ تجاوزت الملياري دينار لتوزيعها على الفقراء دون الية واضحة والان يريدون مصفحات بالمليارات، فيما تشير الاحصائيات الرسمية وحسب وزارة التخطيط ان هناك اكثر من 50% من ابناء الشعب يعيشون تحت خط الفقر.
وتابع الاولى بمجلس النواب صرف تلك المليارات في مشاريع خدمية واشتثمارها لرفع المستوى المعيشي للطبقات المعدمة التي لا تجد قوتها اليومي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
75 مليار دينار تكلفة المصفحات للنواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدر المكنون الاسلامي :: الملتقى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: